الأرشيف الأخباري

كلية زايد الثاني العسكرية تحتفل بتخريج دورة المرشحين المستجدين المشتركة رقم/10

شهد سعادة اللواء الركن سالم الكعبي قائد كلية زايد الثاني العسكرية يوم الثلاثاء الموافق 24 / 12 / 2013 الاحتفال الذي أقيم في مركز التدريب الأساسي التابع للكلية بمناسبة تخريج دورة المرشحين المستجدين المشتركة رقم/10 بمدينة العين وذلك بحضور عدد من ضباط القوات المسلحة وضباط الكلية والمدعوين.

بدأت فعاليات الاحتفال بتلاوة عطرة من آيات من الذكر الحكيم، وبعدها ألقى قائد مركز التدريب الأساسي كلمة بهذه المناسبة رحب فيها براعي الحفل على تشريفه بالحضور، وقال: " إن هؤلاء الخريجين أكملوا منهاج التدريب المقرر عليهم بنجاح بعد فترة من الدراسة والتدريب المتواصل الذي يؤهلهم ليكونوا مرشحين في الكليات العسكرية الثلاث " كلية زايد الثاني العسكرية وكلية خليفة بن زايد الجوية وكلية راشد بن سعيد البحرية ".

وأضاف بأن هؤلاء الخريجين تم تدريبهم على العلوم العسكرية الأساسية بالإضافة إلى بعض الموضوعات النظرية والتطبيقية الأخرى بهدف نقلهم من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية مع التركيز على بناء الجسم والعقل معاً وتعويدهم على النظام والضبط والربط العسكري وإكسابهم بعض المهارات التي تؤهلهم ليكونوا ضباط يعملون في صفوف القوات المسلحة بعد اجتيازهم متطلبات التخرج من الكليات العسكرية بنجاح.

وفي ختام الاحتفال قام سعادة اللواء الركن سالم الكعبي قائد كلية زايد الثاني العسكرية بتوزيع الجوائز على المتفوقين. ثم وجه كلمة أشاد فيها بالخريجين وبضرورة تحليهم بصفات الضبط والربط العسكري وروح الانضباط وتحمل المسؤولية، وأوصاهم بأن يتسلحوا بالإيمان والإصرار على التعلم والمثابرة، وأن يكونوا عند حسن ظن قيادتهم بهم، كما أوصاهم بالتحصيل العلمي والبحث عما هو جديد، كما توجه إلى المدربين والإداريين إلى بذل مزيد من الجهد في تقديم العون والمساعدة للمرشحين.